0 تصويتات
بواسطة
ثلاثة امور بشر بها القرآن الكريم المؤمنين؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ثلاثة امور بشر بها القرآن الكريم المؤمنين؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ثلاثة أمور بشر بها القرآن الكريم المؤمنين:

  • النصر والتمكين:

يبشر الله تعالى المؤمنين بالنصر والتمكين في الدنيا والآخرة، وكثيراً ما يؤكد على ذلك في القرآن الكريم، ومن ذلك قوله تعالى: "وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ أَنَّهُمْ لَهُمُ الْغَلَبَةُ وَأَنَّ دِينَهُمُ الْغَالِبُ" (الصف: 26).

  • المغفرة والرحمة:

يبشر الله تعالى المؤمنين بالمغفرة والرحمة، ويعدهم بأن يدخلهم الجنة، ومن ذلك قوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ" (البقرة: 222)، وقوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ" (البقرة: 218).

  • السعادة في الدنيا والآخرة:

يبشر الله تعالى المؤمنين بالسعادة في الدنيا والآخرة، ومن ذلك قوله تعالى: "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" (النحل: 97).

وهذه البشارات إنما هي بمثابة حافز للمؤمنين على الثبات على دينهم، والسير على طريق الهداية، وبذل الجهد في طاعة الله تعالى، وابتغاء مرضاته.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...