0 تصويتات
بواسطة
اعراب كلمه تؤمن فى جمله إن مصر قياده وشعبا تؤمن بالسلام؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اعراب كلمه تؤمن فى جمله إن مصر قياده وشعبا تؤمن بالسلام؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلمة "تؤمن" في الجملة "إن مصر قيادة وشعبا تؤمن بالسلام" هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هي" يعود على "مصر".

الشرح:

  • الفعل المضارع: هو الفعل الذي يدل على حدث يحدث في الزمن الحاضر أو المستقبل.
  • علامة رفع الفعل المضارع: الضمة الظاهرة على آخره إذا كان مفتوح العين، أو الضمة المقدرة على آخره إذا كان مضموم العين، أو السكون إذا كان أصل آخره ألف.
  • الفاعل المستتر: هو الفاعل الذي لا ينطق به، وإنما يقدر في ذهن المتكلم أو السامع.
  • تقدير الفاعل: هو إعطاء الفاعل صورة ذهنية، بحيث ينطق به في ذهن المتكلم أو السامع، ولكن لا ينطق به في الجملة.

في هذه الجملة، الفعل "تؤمن" هو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، لأن آخره مفتوح العين. والفاعل مستتر تقديره "هي" يعود على "مصر".

المعنى:

المعنى العام للجملة هو أن مصر، قيادة وشعبا، تؤمن بالسلام. أي أن مصر في كل أجهزتها ومؤسساتها، وكذلك في وجدان شعبها، تؤمن بالسلام وتسعى لتحقيقه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...