0 تصويتات
بواسطة
من هو نسيب عريضه بس؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال من هو نسيب عريضه بس؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نسيب عريضة هو شاعر وكاتب سوري ولد في حمص عام 1887م. درس في دار المعلمين الروسية في الناصرة وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1905م، حيث عمل محرراً في بعض الصحف العربية. أسس مطبعة وأصدر مجلة «الفنون» عام 1912م. كان أحد مؤسسي الرابطة القلمية في نيويورك عام 1920م.

يتميز شعره بالرقة والحنين للوطن، وقد جَمعهُ في ديوان «الأرواح الحائرة»، الذي توفي قبل أربعة أيام من صدوره. له قصّتان: «الصمصامة» و«ديك الجن الحمصي».

وباختصار، نسيب عريضة هو شاعر سوري من أعلام المهجر الأدبي، يتميز شعره بالرقة والحنين للوطن.

وفيما يلي بعض المعلومات الإضافية عن نسيب عريضة:

  • تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة حمص الروسية المجانية، ثم انتقل إلى مدرسة المعلمين الروسية في الناصرة، حيث تفوق في دراسته واختارته الجمعية الروسية الإمبراطورية ليكمل تعليمه الثانوي في هذه المدرسة.
  • بعد تخرجه من مدرسة المعلمين الروسية، عمل مدرساً في مدرسة حمص الروسية، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1905م، حيث عمل محرراً في جريدة «المهاجر» في نيويورك.
  • أسس مطبعة وأصدر مجلة «الفنون» عام 1912م، والتي أصبحت من أهم المجلات الأدبية في المهجر.
  • كان أحد مؤسسي الرابطة القلمية في نيويورك عام 1920م، والتي تضمت عدداً من أدباء المهجر البارزين.
  • توفي في نيويورك عام 1946م، قبل أربعة أيام من صدور ديوانه «الأرواح الحائرة».

ويعتبر نسيب عريضة من أهم شعراء المهجر الأدبي، وشعره من أكثر الشعر العربي قراءة وحفظاً.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...