0 تصويتات
بواسطة
هذا الرجل مكي ابوه اعرب ابوه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال هذا الرجل مكي ابوه اعرب ابوه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذا الرجل مكي أبوه

  • هذا: مبتدأ مرفوع بالضمة
  • الرجل: خبر المبتدأ مرفوع بالضمة
  • مكي: صفة للمبتدأ مرفوعة بالضمة
  • أبوه: خبر ثان للمبتدأ مرفوع بالواو نيابة عن الضمة لأنه من الأسماء الخمسة، وأبو: مضاف، والهاء: ضمير مبني على الضم في محل جر مضاف إليه.

التحليل:

الجملة الاسمية مكونة من مبتدأ وخبر، والمبتدأ هو "هذا الرجل"، وخبر المبتدأ هو "مكي"، وصفة للمبتدأ هي "مكي"، وخبر ثان للمبتدأ هو "أبوه"، وصفة للخبر الثاني هي "أبو".

"أبوه" هو اسم من الأسماء الخمسة، وهي: أبو، أخ، أخت، حم، فو، ذو، فترفع بالواو نيابة عن الضمة. و"أبو" في هذه الجملة هو مضاف، والهاء ضمير مبني على الضم في محل جر مضاف إليه.

الخلاصة:

"أبوه" في الجملة "هذا الرجل مكي أبوه" هو خبر ثان للمبتدأ مرفوع بالواو نيابة عن الضمة لأنه من الأسماء الخمسة، وأبو: مضاف، والهاء: ضمير مبني على الضم في محل جر مضاف إليه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 25، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 19، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 19، 2022 بواسطة احمد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...