0 تصويتات
بواسطة
دخل المدير الى القسم؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال دخل المدير الى القسم؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة على السؤال "دخل المدير الى القسم؟" هي "نعم".

وذلك لأن الجملة "دخل المدير الى القسم" هي جملة فعلية، وفعلها هو "دخل" وهو فعل ماضي مبني على الفتح. والفاعل في الجملة هو "المدير" وهو ضمير مستتر تقديره "هو". والمفعول به في الجملة هو "القسم" وهو اسم مجرور بال preposition "إلى".

وبناءً على ذلك، فالجملة تدل على حدث وقع في الماضي، وهو دخول المدير إلى القسم.

ولكن، إذا كانت الجملة "دخل المدير الى القسم؟" مسبوقة بفعل مضارع، مثل "هل رأيت المدير يدخل إلى القسم؟"، فإن الإجابة تكون "لا أعرف". وذلك لأن الجملة في هذه الحالة تدل على حدث لم يحدث بعد، وبالتالي لا يمكن الجزم بحدوثه أو عدم حدوثه.

ومثال آخر على ذلك، إذا كانت الجملة "دخل المدير الى القسم؟" مسبوقة بفعل مجزوم، مثل "يجب أن يدخل المدير إلى القسم"، فإن الإجابة تكون "نعم". وذلك لأن الجملة في هذه الحالة تدل على حدث يجب أن يحدث، وبالتالي فإن حدوثه مؤكد.

ومثال آخر، إذا كانت الجملة "دخل المدير الى القسم؟" مسبوقة بفعل ناقص، مثل "هل دخل المدير إلى القسم؟"، فإن الإجابة تكون "قد". وذلك لأن الجملة في هذه الحالة تدل على حدث يحتمل حدوثه أو عدم حدوثه، وبالتالي فإن الإجابة تكون محتملة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 21، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 24، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...