0 تصويتات
بواسطة
ما هوا اصل عائلة مناع؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ما هوا اصل عائلة مناع؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعود أصول عائلة مناع إلى شبه الجزيرة العربية، حيث ينحدرون من قبيلة بني تميم العربية العدنانية. وينتشر أفراد العائلة في العديد من الدول العربية، منها المملكة العربية السعودية، والعراق، والأردن، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، ومصر، والجزائر، والمغرب.

وهناك عدة فروع لعائلة مناع، منها:

  • آل مناع الأشراف العماريون في فلسطين، وينتمون إلى الشريف مناع بن يحي بن حمد بن صلاح بن حسين بن الهادي بن حسين بن حسن بن مقبول بن حسين بن موسى بن عماري بن فطيس بن حواس بن عز الدين بن عيسى بن علي بن إبراهيم بن سلطان بن منيف بن يحي بن إدريس بن يحي بن علي بن بركات بن فليته بن الحسين العابد بن يوسف الزاهد.
  • آل مناع الجبور في العراق، وينتمون إلى قبيلة الجبور العربية العدنانية.
  • آل مناع السوامع في الجزائر، وينتمون إلى قبيلة بنو عامر العربية القحطانية.

وتعتبر عائلة مناع من العائلات العريقة والمشهورة في العديد من الدول العربية، وقد برز منها العديد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 30، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 8، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 18، 2021 بواسطة اسماعيل احمد السيد ابومناع
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 24 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 23 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...