0 تصويتات
بواسطة
اعراب يرتقي الوطن بابنائه المثقفين؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اعراب يرتقي الوطن بابنائه المثقفين؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يرتقي الوطن بابنائه المثقفين

يرتقي: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة.

الوطن: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

بابنائه: جار ومجرور متعلقان بالفعل يرتقي.

المثقفين: صفة مرفوعة وعلامة رفعها الواو لأنها جمع مذكر سالم.

الاعراب التام:

يرتقي [فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة] الوطن [فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة] بابنائه [جار ومجرور متعلقان بالفعل يرتقي] المثقفين [صفة مرفوعة وعلامة رفعها الواو لأنها جمع مذكر سالم].

المعنى: يرتفع ويسمو الوطن بأبناءه المثقفين.

الشرح:

الفعل "يرتقي" هنا بمعنى "يرتفع ويسمو". والوطن هو بلد الإنسان ومجتمعه الذي يعيش فيه. والمثقفون هم الذين يمتلكون العلم والثقافة. وبناءً على ذلك، فإن معنى الجملة هو أن الوطن يرتفع ويسمو بأبناءه الذين يمتلكون العلم والثقافة.

وهذا المعنى صحيح، لأن العلم والثقافة من أهم عوامل تقدم الأمم وازدهارها. فالعلماء والمثقفون هم الذين يساهمون في تطوير المجتمع وبناء الحضارة. فهم الذين يبتكرون ويبدعون ويقدمون الحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع.

ولذلك، فإن على الدول أن تهتم بنشر العلم والثقافة بين أبنائها. وذلك من خلال توفير التعليم الجيد ودعم البحث العلمي والنهوض بالأدب والفنون.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...