0 تصويتات
بواسطة
يبيت الطموح لبله سابحا في امانيه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال يبيت الطموح لبله سابحا في امانيه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، يبيت الطموح لبله سابحا في أمانيه. فالطموح هو رغبة الإنسان في تحقيق شيء ما، وهو دافعه للتقدم والنجاح. والإنسان الطموح لا يتوقف عن التفكير في أحلامه وآماله، حتى عندما ينام. فهو يحلم بتحقيقها، ويخطط لها، ويسعى جاهداً لتحقيقها.

وهذا المعنى هو ما يشير إليه البيت الشعري المذكور. فكلمة "لبله" تعني ليله، وكلمة "سابحا" تعني سائراً، وكلمة "أمانيه" تعني أحلامه وآماله. وبذلك يكون البيت الشعري يعني أن الطموح لا يتوقف عن التفكير في أحلامه وآماله حتى في الليل، بل إنه يسبح فيها، أي يغرق فيها، ويعيش معها.

وهذا المعنى يتفق مع الواقع، فالإنسان الطموح يفكر دائماً في أحلامه وآماله، حتى عندما يكون نائماً. فهو يحلم بتحقيقها، ويخطط لها، ويسعى جاهداً لتحقيقها.

وإليك بعض الأمثلة على هذا المعنى:

  • قد يحلم الإنسان الطموح بأنه أصبح ناجحاً في عمله، أو أنه أصبح غنياً، أو أنه أصبح مشهوراً.
  • قد يخطط الإنسان الطموح لتحقيق أهدافه، مثل الحصول على شهادة جامعية، أو السفر إلى بلد ما، أو تعلم لغة جديدة.
  • قد يسعى الإنسان الطموح لتحقيق أحلامه، مثل مساعدة الآخرين، أو إحداث تغيير في العالم.

وهكذا، فإن الطموح هو دافع الإنسان للتقدم والنجاح، وهو ما يجعله يعيش في أحلامه وآماله حتى في الليل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 10، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...