0 تصويتات
بواسطة
الدور الحسي او الحركي للجذور الخلفية و الامامية للنخاع الشوكي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال الدور الحسي او الحركي للجذور الخلفية و الامامية للنخاع الشوكي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجذور الخلفية للنخاع الشوكي هي جذور حسية تحمل المعلومات الحسية من الجسم إلى الحبل الشوكي. تنشأ الألياف العصبية الحسية للجذور الخلفية من الخلايا العصبية الحسية الموجودة في العقد الجذرية الخلفية، والتي تقع على جانبي الفقرات. تنقل هذه الألياف العصبية مجموعة متنوعة من المعلومات الحسية، بما في ذلك:

  • اللمس
  • الحرارة
  • الألم
  • الوضعية
  • ردود الفعل العميقة

تنتهي الألياف العصبية الحسية في القرون الخلفية للنخاع الشوكي، حيث يتم معالجتها وإرسالها إلى الدماغ.

الجذور الأمامية للنخاع الشوكي هي جذور حركية تحمل الأوامر الحركية من الدماغ إلى العضلات. تنشأ الألياف العصبية الحركية للجذور الأمامية من الخلايا العصبية الحركية الموجودة في القرن الأمامي للنخاع الشوكي. تنقل هذه الألياف العصبية الإشارات التي تتحكم في حركات العضلات الهيكلية.

تتحد الجذور الخلفية والأمامية للنخاع الشوكي خارج الحبل الشوكي لتشكل الأعصاب الشوكية. تخرج الأعصاب الشوكية من الثقوب الفقرية وتنتشر إلى أجزاء مختلفة من الجسم.

إذا تضررت الجذور الخلفية للنخاع الشوكي، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الإحساس في المنطقة التي تتغذى بها تلك الجذور. إذا تضررت الجذور الأمامية للنخاع الشوكي، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف أو شلل في العضلات التي تتغذى بها تلك الجذور.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...