0 تصويتات
بواسطة
النيل ماءه عذب؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال النيل ماءه عذب؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة المختصرة: نعم، ماء النيل عذب.

الإجابة التفصيلية:

يتكون نهر النيل من رافدين رئيسيين، هما النيل الأبيض والنيل الأزرق. ينبع النيل الأبيض من بحيرة فيكتوريا في وسط أفريقيا، وهو مصدر معظم مياه النيل. ينبع النيل الأزرق من هضبة الحبشة، وهو مصدر أقل كمية من مياه النيل.

يُعد ماء النيل الأبيض عذباً، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الأملاح. أما ماء النيل الأزرق فهو أقل عذوبة، حيث يحتوي على نسبة أعلى من الأملاح.

عند التقاء النيل الأبيض والنيل الأزرق في السودان، يتم خلط مياههما، ولكن تظل مياه النيل عذبة بشكل عام. وذلك لأن كمية مياه النيل الأبيض أكبر من كمية مياه النيل الأزرق، وبالتالي فإن المياه العذبة من النيل الأبيض تظل هي السائدة.

في مصر، يمر نهر النيل عبر العديد من السدود، والتي تساعد على الحفاظ على عذوبة مياهه. كما يتم استخدام المياه العذبة من نهر النيل في الري والشرب، مما يجعلها مورداً حيوياً للسكان المصريين.

وبناءً على ما سبق، يمكن القول أن ماء النيل عذب بشكل عام، ولكن قد تختلف نسبة العذوبة من مكان إلى آخر على طول النهر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 17، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 3، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 2، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...