0 تصويتات
بواسطة
مانسب عائله عيسي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال مانسب عائله عيسي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

يرجع نسب عائلة عيسى إلى عدة أصول، منها:

  • بني تميم: وهي قبيلة عربية عريقة، تنتشر في شبه الجزيرة العربية والشام والعراق. ويرجع نسب عائلة عيسى من بني تميم إلى عيسى بن سهل بن رافع بن خديج بن رافع بن عدي بن زيد بن عمرو بن زيد بن جشم بن حارثة بن الحارث بن خزرج بن نزار بن معد بن عدنان.
  • بنو خالد: وهي قبيلة عربية عريقة، تنتشر في شبه الجزيرة العربية والشام والعراق. ويرجع نسب عائلة عيسى من بني خالد إلى عيسى بن مهنا بن مانع بن حديثة بن عقبة بن فضل بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.
  • الأوس القحطاني الأزد اليمنية: وهي قبيلة عربية عريقة، تنتشر في شبه الجزيرة العربية واليمن. ويرجع نسب عائلة عيسى من الأوس القحطاني الأزد اليمنية إلى عيسى بن رافع بن خديج الأنصاري الأوسي الحارثي.

وهناك روايات أخرى تنسب عائلة عيسى إلى أصول أخرى، مثل:

  • قبيلة بنو عيسى الصومالية: وهي قبيلة صومالية كبيرة، تنتشر في الصومال وإثيوبيا وجيبوتي.
  • عائلة آل عيسى في لبنان: وهي عائلة لبنانية شيعية، تنتمي إلى السلالة العلوية.

وبناءً على ما سبق، يمكن القول أن نسب عائلة عيسى يرجع إلى عدة أصول مختلفة، منها الأصول العربية القديمة، مثل بني تميم وبني خالد والأوس القحطاني الأزد اليمنية، بالإضافة إلى الأصول الصومالية والعربية الحديثة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 12، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 16، 2022 بواسطة احمد محمد محمد حسن عيسي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 24، 2021 بواسطة محمد فتحي عبد الفتاح احمد حسين علي عيسي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 10، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 6 أيام بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...