0 تصويتات
بواسطة
مامراحل الانقسام الخيطي المتساوي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال مامراحل الانقسام الخيطي المتساوي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:

يتكون الانقسام الخلوي من عدة مراحل، ويختلف في الخلايا النباتية والحيوانية. في الخلايا النباتية، يتكون الانقسام الخيطي المتساوي من الطور التمهيدي، والطور الاستوائي، والطور الانفصالي. أما في الخلايا الحيوانية، فيبدأ بالطور التمهيدي ويتبعه الطور الاستوائي ثم الطور الانفصالي 1 . في الخلية النباتية، يساعد الانقسام الخيطي المتساوي على التكاثر الخضري في النباتات، ويحافظ على حجم الخلية الملائم وتوازن المادة الجينية في الخلايا 1 . أما في الخلية الحيوانية، يحدث الانقسام الخيطي المتساوي للحفاظ على عدد التركيب الجيني متطابق وراثيًا 2 . تختلف مراحل الانقسام الخيطي المتساوي في الخلايا الحيوانية والنباتية، حيث تحتوي الخلية الحيوانية على المريكزات التي تساعد على تنظيم المغازل في الانقسام، بينما تحتوي الخلية النباتية على جسم مركزي يساعد على تنظيم المغازل 2 .
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...