0 تصويتات
بواسطة
الغه العربيه الصف السادس ص52السوال2؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال الغه العربيه الصف السادس ص52السوال2؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال الثاني في صفحة 52 من كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، الترم الأول، المنهج الجديد، هو:

نوع المفعول المطلق في جملة "الولد يلعب لعبا جميلا"

الإجابة:

المفعول المطلق في جملة "الولد يلعب لعبا جميلا" هو لعبا، وهو مفعول مطلق منصوب على التمييز، يدل على نوع الفعل، وهو هنا لعب.

شرح الإجابة:

المفعول المطلق هو اسم منصوب يأتي بعد فعل أصلي أو شبه فعل، يدل على نوع الفعل أو صفة الفعل أو عدده أو زمانه.

في جملة "الولد يلعب لعبا جميلا"، الفعل الأصلي هو "يلعب"، والمفعول المطلق هو "لعبا".

المفعول المطلق "لعبا" منصوب على التمييز، لأنه يدل على نوع الفعل، وهو هنا لعب.

المثال الثاني:

المفعول المطلق في جملة "قرأت القرآن قراءة جيدة" هو قراءة، وهو مفعول مطلق منصوب على التمييز، يدل على نوع الفعل، وهو هنا قراءة.

المثال الثالث:

المفعول المطلق في جملة "ركض الطفل ركضا سريعا" هو ركضا، وهو مفعول مطلق منصوب على التمييز، يدل على نوع الفعل، وهو هنا ركض.

المثال الرابع:

المفعول المطلق في جملة "كتبت الرسالة ثلاث مرات" هو ثلاث، وهو مفعول مطلق منصوب على التمييز، يدل على عدد الفعل، وهو هنا كتب.

المثال الخامس:

المفعول المطلق في جملة "ذهبت إلى المدرسة صباحا" هو صباحا، وهو مفعول مطلق منصوب على التمييز، يدل على زمان الفعل، وهو هنا ذهب.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...