0 تصويتات
بواسطة
الصابر على الباس مجبور من ربه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال الصابر على الباس مجبور من ربه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجواب على هذا السؤال يعتمد على المعنى المقصود بكلمة "مجبور". إذا كان المقصود أن الله تعالى يجبر العبد على الصبر على البلاء، فهذا غير صحيح. فالله تعالى لا يجبر أحدًا على فعل شيء لا يريده. بل إن الصبر على البلاء هو اختيار من العبد، وهو من أشرف الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى.

أما إذا كان المقصود أن الله تعالى ييسر للعبد الصبر على البلاء، فهذا صحيح. فالله تعالى هو الذي يعطي العبد قوة الصبر، ويمنحه الصبر على ما يصيبهم من مصائب. قال تعالى: "وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ" (البقرة: 155-157).

وبناءً على هذا، فإن الصابر على الباس ليس مجبورًا من ربه، بل هو مختار أن يصبر، والله تعالى هو الذي ييسر له ذلك.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 10، 2022 بواسطة عادل مصطفي خليل
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 11 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...