0 تصويتات
بواسطة
إذا قيل أي الناس شر قبيله؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال إذا قيل أي الناس شر قبيله؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
البيت الشعري "إذا قيل أي الناس شر قبيلة ... أشارت كليب بالأكف الأصابع" من قصيدة للفرزدق يهجو فيها جريرا. ويشير البيت إلى أن قبيلة كليب، وهي قبيلة جرير، هي شر قبيلة في الوجود، وذلك لفسادها وشرها.

ولكن، فإن هذا الحكم ينطبق على قبيلة كليب في عصر الفرزدق، وليس في كل العصور. فليس من الممكن الحكم على شر أو صلاح قبيلة معينة بشكل عام، لأن ذلك يعتمد على العديد من العوامل، مثل الزمان والمكان والظروف الاجتماعية والسياسية.

وفي العصر الحديث، يمكن القول أن هناك العديد من القبائل التي يمكن اعتبارها شريرة، وذلك لممارستها للعنف والإرهاب والتطرف. ولكن، فإن ذلك لا يعني أن كل أفراد هذه القبائل شرفاء، بل هناك العديد من الأشخاص الطيبين والصالحين في هذه القبائل.

وبشكل عام، فإن الحكم على شر أو صلاح قبيلة معينة أمر صعب ومعقد، ولا يمكن إجراؤه بشكل عام، بل يجب أن يتم بشكل خاص لكل قبيلة على حدة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...