0 تصويتات
بواسطة
وقف لتنظر مابي لاتكن عجلاً وأحذر لنفسك من انفاس نيراني؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال وقف لتنظر مابي لاتكن عجلاً وأحذر لنفسك من انفاس نيراني؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هذه الأبيات من قصيدة "القلب المتيم" للشاعر العربي الجاهلي عنترة بن شداد، وهي تعبر عن شدة حبه لحبيبته عبلة وألمه الشديد لبعدها عنه.

في البيت الأول، يخاطب عنترة طائر البان الذي كان ينوح على فراق حبيبته، ويطلب منه أن يتوقف وينظر إليه ليرى مدى شدة ألمه.

في البيت الثاني، يصف عنترة حالة الحزن والأسى التي يعيشها، ويشبه نفسه بالطفل الذي فقد أمه.

في البيت الثالث، يطلب من حبيبته أن تزيد من بكائها عليه، حتى يرى عجباً من شدة حزنه.

في البيت الرابع، يخاطب عنترة طائر البان مرة أخرى، ويحذره من أن يلحق به الأذى إذا اقترب منه، لأن أنفاسه ملتهبة من شدة حبه لحبيبته.

وبشكل عام، يمكن تفسير هذه الأبيات على أنها تعبير عن قوة الحب وتأثيره على الإنسان، وكيف يمكن أن يدفعه إلى الجنون والألم.

أما عن تفسير البيت الأخير، "واحذر لنفسك من أنفاس نيراني"، فيمكن تفسيره على أنه تعبير عن شدة حب عنترة لحبيبته، وكيف أنه يشعر بأن حبه لها أصبح ناراً ملتهبة تكاد أن تحرقه. كما يمكن تفسيره على أنه تعبير عن تهديد عنترة لحبيبته، بأنه إذا لم تعود إليه سيلحق بها الأذى.

ولكن، في رأيي، فإن التفسير الأول هو الأقرب إلى الحقيقة، لأن عنترة في هذه القصيدة يعبر عن شدة حبه لحبيبته، وليس عن تهديدها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 2 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 2، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 24، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...