0 تصويتات
بواسطة
بم تفسر تاثير الموقع الجغرافي لمصر علي المناخ بصوره كبيره؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال بم تفسر تاثير الموقع الجغرافي لمصر علي المناخ بصوره كبيره؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يؤثر الموقع الجغرافي لمصر على مناخها بشكل كبير وذلك لعدة أسباب، منها:

  • موقع مصر في شمال إفريقيا، حيث تقع في حزام المناخ الصحراوي، والذي يتميز بدرجات الحرارة المرتفعة والجفاف.
  • موقع مصر بين خط الاستواء ودائرة عرض 31 درجة شمالًا، حيث تقع في منطقة تتلقى أشعة الشمس بشكل عمودي مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.
  • موقع مصر على ساحل البحر المتوسط، حيث تهب عليه الرياح الشمالية الغربية الرطبة في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى هطول الأمطار في هذه المناطق.
  • موقع مصر على ساحل البحر الأحمر، حيث تهب عليه الرياح الجنوبية الشرقية الجافة في فصل الصيف، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في هذه المناطق.

وفيما يلي تفصيل لتأثير كل من هذه العوامل على مناخ مصر:

  • موقع مصر في حزام المناخ الصحراوي: يتميز هذا الحزام بدرجات الحرارة المرتفعة والجفاف، حيث تتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف بين 30 و40 درجة مئوية، وفي فصل الشتاء بين 10 و20 درجة مئوية.
  • موقع مصر بين خط الاستواء ودائرة عرض 31 درجة شمالًا: تتلقى مصر أشعة الشمس بشكل عمودي في الفترة من مايو إلى أغسطس، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في هذه الفترة.
  • موقع مصر على ساحل البحر المتوسط: تهب الرياح الشمالية الغربية الرطبة على الساحل الشمالي لمصر في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى هطول الأمطار في هذه المناطق. ويبلغ متوسط هطول الأمطار في هذه المناطق حوالي 200 ملم سنويًا.
  • موقع مصر على ساحل البحر الأحمر: تهب الرياح الجنوبية الشرقية الجافة على ساحل البحر الأحمر في فصل الصيف، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في هذه المناطق. ويبلغ متوسط درجة الحرارة في ساحل البحر الأحمر في فصل الصيف حوالي 35 درجة مئوية.

وبناءً على هذه العوامل، يمكن القول أن مناخ مصر يتميز بدرجات الحرارة المرتفعة والجفاف، مع وجود اختلافات في درجات الحرارة والرطوبة حسب الموقع الجغرافي.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...