0 تصويتات
بواسطة
هل زيت الطهي مادة نقية أم مخلوط؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال هل زيت الطهي مادة نقية أم مخلوط؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: زيت الطهي هو مخلوط.

التوضيح:

  • المادة النقية هي مادة لا يمكن تقسيمها إلى مواد أبسط منها، وتمتلك نفس الخصائص في جميع أنحاء العينة.
  • المخلوط هو مادة تتكون من مادتين أو أكثر، ويمكن فصل مكوناته بطرق فيزيائية.

زيت الطهي يتكون من مركبات عضوية مختلفة، مثل الدهون المشبعة وغير المشبعة، والأحماض الدهنية، والمركبات الأخرى. هذه المركبات لها خصائص مختلفة، مثل درجة الغليان، والكثافة، والذوبانية، وغيرها. لذلك، يمكن فصل مكونات زيت الطهي بطرق فيزيائية، مثل التقطير أو الاستخلاص.

على سبيل المثال، يمكن فصل زيت الطهي إلى زيت نباتي صلب وزيت نباتي سائل عن طريق التبريد. يمكن أيضًا فصل زيت الطهي إلى مكوناته الأساسية، مثل الدهون المشبعة وغير المشبعة، والأحماض الدهنية، عن طريق التقطير البخاري.

بناءً على التعريفين المذكورين أعلاه، فإن زيت الطهي لا يُعد مادة نقية، لأنه يتكون من مادتين أو أكثر، ويمكن فصل مكوناته بطرق فيزيائية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 26، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 4، 2022 بواسطة محمد
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...