0 تصويتات
بواسطة
الصادق الأمين يحبه الله؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال الصادق الأمين يحبه الله؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، الصادق الأمين يحبه الله تعالى. ويدل على ذلك ما يلي:

  • في القرآن الكريم: قال الله تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ * أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ * الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}. [المؤمنون: 8-11]

  • في السنة النبوية: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، والبر يهدي إلى الجنة، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا، وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، والفجور يهدي إلى النار، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابًا". [رواه مسلم]

  • في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم: كان النبي صلى الله عليه وسلم يتميز بالصدق والأمانة، حتى لقب بالصادق الأمين. وكان يأمر أصحابه بالصدق وينهاهم عن الكذب.

ولذلك، فإن الصدق والأمانة من الأخلاق الحميدة التي يحبها الله تعالى، ويحب أصحابها، ويرفعهم في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 3، 2023 بواسطة خليفة نوح
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...