0 تصويتات
بواسطة
منذ نصف قرن تقريبا كان الإنسان لا يعرف الا القليل عن الفضاء؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال منذ نصف قرن تقريبا كان الإنسان لا يعرف الا القليل عن الفضاء؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، كان الإنسان لا يعرف إلا القليل عن الفضاء قبل نصف قرن تقريبا. فقبل عام 1961، لم يكن الإنسان قد وطأ سطح القمر بعد، ولم يكن قد وصل إلى مدار الأرض إلا بضعة مرات. وكان العلماء يعرفون الكثير عن النظام الشمسي، لكنهم لم يكونوا يعرفون الكثير عن الكون خارج النظام الشمسي.

ومنذ ذلك الحين، تقدمت معرفتنا بالفضاء بشكل كبير. فقد زار الإنسان القمر أكثر من 20 مرة، وزار كواكب أخرى مثل المريخ والزهرة والمشتري. كما أطلقت وكالة ناسا وغيرها من وكالات الفضاء العديد من المركبات الفضائية التي أرسلت صورا وبيانات عن الكون.

وبناء على هذه المعلومات، فإننا نعرف الآن أن الكون كبير جدا ومعقد جدا. ويوجد فيه مليارات المجرات، وكل مجرة تحتوي على مليارات النجوم. كما يوجد في الكون العديد من الأجسام الفضائية الأخرى، مثل الكواكب والكويكبات والمذنبات والنجوم النابضة.

وتشمل بعض أهم المعرفة التي اكتسبناها عن الفضاء في السنوات الخمسين الماضية ما يلي:

  • أن الكون يتوسع باستمرار.
  • أن عمر الكون حوالي 13.8 مليار سنة.
  • أن هناك العديد من أنواع المجرات المختلفة، بما في ذلك المجرات الحلزونية والمجرات الإهليلجية.
  • أن هناك العديد من أنواع النجوم المختلفة، بما في ذلك النجوم العملاقة والنجوم القزمة.
  • أن الكواكب يمكن أن توجد في مدارات حول نجوم أخرى.

ولا يزال هناك الكثير الذي لا نعرف عنه الفضاء، لكننا نتعلم المزيد عنه كل يوم. ومع استمرار تقدم التكنولوجيا، فإننا سنكون قادرين على معرفة المزيد عن هذا الكون المذهل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 4، 2021 بواسطة سلمي
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...