0 تصويتات
بواسطة
ما نوع الخبر في جمله الطالب المجتهد ذو همه ؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ما نوع الخبر في جمله الطالب المجتهد ذو همه ؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
بواسطة
لم أجد الإجابة

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ما نوع الخبر في جمله الطالب المجتهد ذو همه ؟ هذا سؤال يتعلق بقواعد اللغة العربية ويحتاج إلى تحليل الجملة ومعرفة أنواع الخبر. الخبر هو ما يقال عن المبتدأ أو ما ينصبه. وينقسم الخبر إلى ثلاثة أنواع: خبر مفعول به، خبر شبه جملة، خبر جملة. في جملتنا، المبتدأ هو "الطالب المجتهد" والخبر هو "ذو همه".

 ويلاحظ أن الخبر مضاف إلى المبتدأ، وهذا يدل على أنه خبر مفعول به. فالمفعول به هو ما يضاف إلى اسم في حالة النصب، ويكون مجرورا بالكسرة أو بحرف جر. وفي حالتنا، الخبر مجرور بحرف الجر "ذو"، ويعرف بأنه مفعول به لأنه يضاف إلى المبتدأ. لذلك، نستطيع القول أن نوع الخبر في جملتنا هو خبر مفعول به.

بواسطة
خبر مفرد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...