–1 تصويت
بواسطة
كان ابن داود؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال كان ابن داود؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ابن داود الحلي (647-بعد 707 هـ) كان رجالي وفقيه وأديب إمامي. كان معاصرًا لابن المطهر الحلي. ومن أهم مؤلفاته كتاب "الرجال".

وُلد ابن داود الحلي في جمادى الآخرة سنة 647 هـ، وحظي بتربية وعناية أبي الفضائل أحمد بن موسى ابن طاووس الحسني (المتوفى 673 هـ). لم تُحدّد المصادر تاريخ وفاته ومكانها، إلّا أنّ تاريخ تأليفه لكتاب الرجال كان سنة 707 هـ، وبناء على ذلك فإنّه قد أدرك قسطاً من القرن الثامن الهجري.

كان ابن داود الحلي من أعلام الشيعة الإمامية، واشتهر بعلم الرجال، وهو علم يبحث في أحوال رواة الحديث النبوي الشريف، من حيث عدالتهم وضبطهم. وقد اشتهر ابن داود الحلي بدقة بحثه وغزارة علمه، ولذلك كان كتابه "الرجال" من أهم الكتب في هذا العلم.

وإلى جانب علم الرجال، كان ابن داود الحلي فقيهاً وأديباً، وألف في العديد من العلوم، منها الفقه والأدب والتاريخ.

من أهم مؤلفات ابن داود الحلي:

  • كتاب الرجال
  • كتاب الأحكام
  • كتاب العقائد
  • كتاب النجوم
  • كتاب التاريخ

كان ابن داود الحلي من العلماء البارزين في عصره، وأثرى المكتبة الإسلامية بمؤلفاته العديدة. ويعد كتابه "الرجال" من أهم الكتب في علم الرجال، ولا يزال مرجعاً أساسياً للباحثين في هذا العلم حتى اليوم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...