0 تصويتات
بواسطة
كان ابو بكر أول من اسلام من الرجال؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال كان ابو بكر أول من اسلام من الرجال؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، كان أبو بكر الصديق أول من أسلم من الرجال الأحرار. وقد أسلم بعد أن سمع من النبي محمد صلى الله عليه وسلم خبر الوحي الذي نزل عليه، وكان ذلك في عام 610 م.

وقد أسلم أبو بكر الصديق دون تردد أو شك، وكان يثق تمام الثقة في صدقية وأمانة وأخلاق صديقه الرسول، وعندما قال محمد أنه رسول الله وأن الوحي قد بدأ، أصدقه دون أدنى شك، وبسبب هذه الثقة والإيمان الصادق في صديقه، أطلق النبي عليه لقب “الصديق”.

وبعد إسلام أبي بكر الصديق، ساعد النبي محمد كثيراً في نشر الدعوة الإسلامية، وكان من أوائل من آمنوا به ودافعوا عنه، وشارك في هجرته إلى المدينة المنورة، وأصبح أول الخلفاء الراشدين بعد وفاة النبي محمد.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...