0 تصويتات
بواسطة
بورك في الابن المحمودة خصاله؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال بورك في الابن المحمودة خصاله؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

العبارة "بورك في الابن المحمودة خصاله" هي عبارة عربية تعني "بارك الله في الابن الذي تُحمد أخلاقه". وهي عبارة مباركة تُقال للتعبير عن الرضا والسعادة بأخلاق الابن.

التوضيح:

الكلمة "بورك" هي فعل مضارع من الفعل "بارك" بمعنى "الدعاء بالبركة". والكلمة "في" هي حرف جر يفيد التوكيد. والكلمة "الابن" هي اسم مجرور بحرف الجر "في". والكلمة "المحمودة" هي صفة مشبهة تدل على الثبوت والاستمرار. والكلمة "خصاله" هي جمع "خصلة" وهي صفة أو ميزة تُميز شخصًا عن غيره.

ومعنى العبارة كاملًا هو: "اللهم اجعل الابن الذي تُحمد أخلاقه مُباركًا في حياته".

مثال:

إذا كان هناك شاب يتميز بأخلاقه الحسنة، مثل الصدق والأمانة والكرم، فعندها يمكن أن نقول: "بورك في هذا الشاب المحمودة خصاله".

الترجمة:

يمكن ترجمة العبارة "بورك في الابن المحمودة خصاله" إلى اللغة الإنجليزية كالتالي:

  • "May God bless the son whose qualities are praiseworthy."
  • "God bless this son with his praiseworthy qualities."

الخاتمة:

عبارة "بورك في الابن المحمودة خصاله" هي عبارة مباركة تُقال للتعبير عن الرضا والسعادة بأخلاق الابن. وهي عبارة تدل على أهمية الأخلاق الحميدة في حياة الإنسان.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 22، 2022 بواسطة اا
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 22، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...