0 تصويتات
بواسطة
ممن هما المراتان اللتان بنتا ببت إسرائيل؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية لحصول على المساعد في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكا من خلال إجابات وعليقات الاخرين اذين يمتلكون الخبة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ممن هما المراتان اللتان بنتا ببت إسرائيل؟ من خلال مشاركا الخبراء والأعضا في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابع موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفا على طاعة الله واسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ورد ذكر قصة المرأتين اللتين بنتا ببت إسرائيل في حديث نبوي شريف عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كانت امرأة من بني إسرائيل قصيرة تمشي مع امرأتين طويلتين، فاتخذت رجلين من خشب، وخاتمًا من ذهب مغلق مطبق، ثم حشته مسكًا - وهو أطيب الطيب - فمرَّت بين المرأتين فلم يعرفوها، فقالت بيدها هكذا، ونفض شعبة يده".

وذكر الإمام النووي في شرحه على صحيح مسلم أن هذه القصة إنما هي تمثيل لفتن النساء، وبيان أن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء، وأن ذلك كان سببًا في فسادهم.

وأما عن هوية هاتين المرأتين، فلم يرد ذكر ذلك في الحديث، ولكن يمكن أن تكونا رمزًا للنساء عمومًا، أو رمزًا لبعض النساء اللاتي اشتهرن بفتنتهن، مثل امرأة فرعون، أو امرأة العزيز.

وإذا أردنا أن نأخذ القصة على ظاهرها، فإن المرأتين قد تكونان من بني إسرائيل، وقد تكونان من قوم آخرين، وقد تكونان من زمان النبي صلى الله عليه وسلم، أو من زمان سابق.

ولكن المهم هو أن القصة تبين أن فتن النساء قد تكون سببًا في فساد الأمم والشعوب.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...