0 تصويتات
بواسطة
الحق قاطع سيفه الباطل؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال الحق قاطع سيفه الباطل؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، هذا التعبير صحيح من حيث النحو والمعنى.

من حيث النحو، فهو عبارة عن جملة اسمية مكونة من مبتدأ وخبر. المبتدأ هو "الحق"، وهو اسم جامد يدل على الصدق والصواب. الخبر هو "قاطع سيفه الباطل"، وهو جملة فعلية مكونة من فعل وفاعل ومفعول به. الفعل هو "قاطع"، وهو فعل مضارع مرفوع بالضمة. الفاعل هو "الحق"، وهو مضاف إليه مجرور بالكسرة. المفعول به هو "سيفه الباطل"، وهو مضاف إليه مجرور بالكسرة.

من حيث المعنى، فهذا التعبير يعني أن الحق سيغلب الباطل في النهاية، وأن الباطل سيختفي أمام الحق. فالحق هو الحقيقة الثابتة التي لا تتغير، أما الباطل فهو الزيف والكذب الذي لا يدوم.

وهذا التعبير يتفق مع ما ورد في القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى: "وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ" (يونس: 49).

وهذا التعبير يتفق أيضًا مع ما ورد في الحديث النبوي الشريف، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الحق ليغلب ولو كره المبطلون".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 7 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...