0 تصويتات
بواسطة
مانوع هل . هل كان حول محمد من قومه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال مانوع هل . هل كان حول محمد من قومه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في الجملة "هل كان حول محمد من قومه؟" ، فإن "هل" هي أداة استفهام تستعمل للاستفسار عن وجود شيء أو عدمه. وعليه، فإن نوع "هل" في هذه الجملة هو "هل الاستفهامية".

وأما الجواب على السؤال المطروح، فهو أن هناك إجماعًا بين المسلمين على أن هناك من آمن برسالة النبي محمد من قومه، وإن كانوا أقلية. ومن أشهر هؤلاء الصحابة أبو بكر الصديق وزوجته خديجة بنت خويلد وابن عمه علي بن أبي طالب وزوجته فاطمة بنت محمد.

ولكن، فإن الجملة "هل كان حول محمد من قومه؟" تشير إلى أن هؤلاء الصحابة كانوا قلة، وأن غالبية قوم النبي محمد كانوا كافرين. وهذا هو المعنى الذي قصده الشاعر في البيت الشعري الذي ذكرته في سؤالك.

وعليه، فإن الإجابة على سؤالك هي أن نوع "هل" في هذه الجملة هو "هل الاستفهامية"، وأن الجواب على السؤال المطروح هو أن هناك من آمن برسالة النبي محمد من قومه، وإن كانوا أقلية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 10، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 25، 2021 بواسطة جمال
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...