0 تصويتات
بواسطة
م معنى اسم غنوان؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال م معنى اسم غنوان؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اسم غنوان هو اسم عربي مؤنث، ويعني العذق، وهو مجموعة من الرطب أو التمر ملتصقة ببعضها البعض في النخلة. كما يعني اسم غنوان "الشيء القريب المتناول".

ورد اسم غنوان في القرآن الكريم في الآية 99 من سورة الأنعام، حيث قال الله تعالى: "وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ".

في هذه الآية، يصف الله تعالى نعمه التي أنعمها على عباده، ومنها إخراجه من الأرض نباتات مختلفة، منها النخيل، وإخراجه من النخيل عذوقًا قريبة التناول.

اسم غنوان اسم جميل وذو معنى مميز، ويحمل دلالة على الكرم وال abundance، كما يحمل دلالة على القرب والسهولة في الوصول.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 16، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 4، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 6 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...