0 تصويتات
بواسطة
ماذا تستنتج من وجود مستحاثات مرجانيه في منطقه على اليابسة؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ماذا تستنتج من وجود مستحاثات مرجانيه في منطقه على اليابسة؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تستنتج من وجود مستحاثات مرجانيه في منطقه على اليابسة أن المنطقة كانت في الماضي تحت سطح البحر. وذلك لأن المرجان يعيش فقط في المياه المالحة الدافئة، ولذلك لا يمكن أن يكون قد تشكل في منطقة يابسة.

ويمكن أن يكون وجود المستحاثات المرجانية في منطقة على اليابسة مؤشرًا على حدوث تغيرات جيولوجية في المنطقة، مثل تغير مستوى سطح البحر. فقد يكون مستوى سطح البحر قد ارتفع، مما أدى إلى غمر المنطقة بالمياه، أو قد يكون مستوى سطح البحر قد انخفض، مما أدى إلى ظهور المنطقة من تحت الماء.

ويمكن أن يكون وجود المستحاثات المرجانية في منطقة على اليابسة أيضًا مؤشرًا على حدوث تغيرات مناخية في المنطقة. فقد يكون المناخ قد أصبح أكثر دفئًا، مما أدى إلى ازدهار المرجان في المنطقة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على المناطق التي توجد فيها مستحاثات مرجانية على اليابسة:

  • جبال الألب: توجد في جبال الألب مستحاثات مرجانية تعود إلى العصر الترياسي، مما يدل على أن المنطقة كانت في الماضي تحت سطح البحر.
  • جبال الهيمالايا: توجد في جبال الهيمالايا مستحاثات مرجانية تعود إلى العصر الجوراسي، مما يدل على أن المنطقة كانت في الماضي تحت سطح البحر.
  • صحراء موهافي: توجد في صحراء موهافي مستحاثات مرجانية تعود إلى العصر الطباشيري، مما يدل على أن المنطقة كانت في الماضي تحت سطح البحر.

وبشكل عام، فإن وجود مستحاثات مرجانية في منطقة على اليابسة هو مؤشر على حدوث تغيرات جيولوجية أو مناخية في المنطقة في الماضي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...