0 تصويتات
بواسطة
تلخيص فصول مؤلف الرحلة الاصعب؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال تلخيص فصول مؤلف الرحلة الاصعب؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
بواسطة
تلخيص الفصل 17 من مألف الرحلة لأصعب
بواسطة
اريد تلخيص الفصل 17من رواية الرحلة الأصعب لفدوى طوقان

6 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تلخيص فصل 4 من مؤلف الرحله الاصعب:

في هذا الفصل، تروي فدوى طوقان عن تجربتها في لندن حيث سافرت لمتابعة دراستها بعد وفاة أخيها إبراهيم. تصف الشاعرة انطباعاتها عن المدينة والثقافة البريطانية والحياة الأكاديمية. 

تتحدث عن صداقاتها مع بعض الطلاب والأساتذة من مختلف الجنسيات والمذاهب. تشارك في بعض الأنشطة الثقافية والسياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والوضع في الشرق الأوسط.

 تكتب قصائد جديدة تعبر عن حزنها على أخيها وحبها لوطنها. تستمتع بزيارة بعض المعالم التاريخية والفنية في لندن وغيرها من المدن. تستفيد من قراءة بعض المؤلفات الأدبية والفكرية التي توسع آفاقها وتثري معارفها.

بواسطة
لا يضره لي هدا المحتوى
بواسطة
احدات رواية الرحلة الاصعب الفصل 26
0 تصويتات
بواسطة
البعد النفسي الاجتماعي روية الرحلة الأصعب

الرحلة الأصعب هي سيرة ذاتية للشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، تروي فيها مسيرتها الإبداعية والنضالية في ظل الاحتلال الصهيوني والانتداب البريطاني. تظهر في هذه السيرة البعد النفسي الإجتماعي للمؤلفة، وهو ما يميزها عن غيرها من السير الذاتية. ففدوى طوقان لا تكتفي بسرد حقائق تاريخية أو شخصية، بل تعبر عن مشاعرها وأحاسيسها وآرائها ومواقفها من الأحداث التي عاشتها وشهدتها. كما تبرز علاقتها بالمجتمع الفلسطيني والعربي والإنساني، وكيف أثرت فيها وأثرت فيه.

من أبرز مظاهر البعد النفسي في سيرة فدوى طوقان هو تأثير أخيها الشاعر إبراهيم طوقان في شخصيتها وشعرها. فإبراهيم كان مثلها الأعلى والمرشده والصديق، وكان يشجعها على التعلم والقراءة والكتابة، وكان ينقدها بحب وحكمة. فقد قالت فدوى: "إبراهيم كان يضع لي خطة دراسية، يختار لي كتبًا، يشرح لي مافاتني من دروس المدرسة، يحثني على التألق في كل شئ". وبعد وفاته في 1941، شعرت فدوى بالحزن والفقدان، وكتبت قصائد تنعى فيها أخاها وتستذكر مآثره. فقد قالت: "إبراهيم كان نور حياتي، كان يضئ ليل سوداء، كان يغنِّي صمت خلاء".

كما يظهر البعد النفسي في سيرة فدوى طوقان في تصويرها لمشاعر المرأة الفلسطينية التي تحب السلام والحرية، وتكافح من أجل حقوقها وكرامتها. ففدوى طوقان كانت تنتقد التقاليد المجتمعية التي تقيِّد المرأة وتحجب إبداعاتها. فقد قالت: "كنت أشعر بأن المجتمع يضغط على المرأة بشكل غير عادل، يحرمها من التعبير عن نفسها، يجبرها على اتباع نمط محدد
بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى
تلخيص الفصول 15و 16
بواسطة
أريد الفصل 14
0 تصويتات
بواسطة
تلخيص لفصل التاني
بواسطة
أريد تلخيص الفصل الثاني عشر
بواسطة
احدات الفصل 26
0 تصويتات
بواسطة
ملخص الفصل 24
0 تصويتات
بواسطة
تلخيص الفصول الأربعة من الرحلة الاصعب فدوى طوقان

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...