0 تصويتات
بواسطة
نسب قبيلة النافع؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال نسب قبيلة النافع؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قبيلة النافع هي قبيلة عربية تنتشر في العديد من البلدان العربية، منها السعودية، العراق، فلسطين، والأردن. تنقسم قبيلة النافع إلى عدة فروع، أهمها:

  • النافع من زبيد، وهم فرع رئيسي من قبيلة زبيد، وهي قبيلة كبيرة من القبائل اليمنية التي هاجرت إلى العراق في القرن الأول الهجري. ينتشر النافع من زبيد في عدة مناطق من العراق، منها محافظة الأنبار، ومحافظة ديالى، ومحافظة كركوك.
  • النافع من الأساعدة، وهم فرع من قبيلة الأساعدة، وهي قبيلة عربية كبيرة تنتشر في السعودية، والعراق، والأردن. ينتشر النافع من الأساعدة في عدة مناطق من السعودية، منها منطقة القصيم، ومنطقة حائل، ومنطقة الزلفي.
  • النافع من بني جميل، وهم فرع من قبيلة بني جميل، وهي قبيلة عربية كبيرة تنتشر في السعودية، والعراق، وسوريا. ينتشر النافع من بني جميل في عدة مناطق من السعودية، منها منطقة حائل، ومنطقة القصيم، ومنطقة الرياض.

يعود نسب قبيلة النافع إلى نافع بن ربيعة بن عمرو بن مالك بن زبيد بن الحارث بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

فيما يلي شجرة نسب قبيلة النافع:

نافع بن ربيعة بن عمرو بن مالك بن زبيد بن الحارث بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان

يذكر المؤرخون أن قبيلة النافع كانت من القبائل العربية التي لعبت دورًا مهمًا في التاريخ العربي. فقد شاركوا في العديد من الحروب والمعارك، وكان لهم دور كبير في نشر الإسلام.

وفي العصر الحديث، شارك أبناء قبيلة النافع في بناء الوطن، وساهموا في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 4 أيام بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 23 بواسطة عيسى العرومي
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 14، 2023 في تصنيف اليمن بواسطة عنقود الذهب
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 15، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...