0 تصويتات
في تصنيف مصر بواسطة
مقال عن عمر بن ابي ربيعة؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال مقال عن عمر بن ابي ربيعة؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة

عمر بن أبي ربيعة هو شاعر قرشي مخزومي، ولد في مكة في الليلة التي توفي فيها عمر بن الخطاب سنة 23 هـ، وتوفي فيها أيضا سنة 93 هـ. كان من أشهر شعراء الغزل في الدولة الأموية، وتميز بالإبداع والتجديد في فنه. نشأ في حضن أمه المجد، التي كانت سبية من حضرموت، وورث عن أبيه ثروة كبيرة جعلته يعيش حياة الرفاهية والترف. تزوج من كلثم بنت سعد المخزومية، ثم من زينب بنت موسى الجمحية، وأنجب منهما ثلاثة أولاد: حفص، بشر وخطاب.

كان عمر بن أبي ربيعة يحب السفر والغزل، وكان يستغل موسم الحج ليلقى الحاجات من الشام والعراق والطائف، ويرافقهن ويرود عليهن قصائده المغزولة. كان يصور نفسه معشوقا لا عاشقا، وكان يبرز شخصية المرأة في شعره، ويرسم لها صورة جذابة تحكى عن حساسية قلبها وروحانية فؤادها. استخدم في شعره أساليب جديدة كالسرد القصصي والحوار المؤثر، وابتكر أوزانًا خفيفة تصلح للغناء. اشتُهِرَ شِعْروُ بِالْجَذَّابِّاتُ التَّصْوِيرُ التَّفْصِيلُ التَّأْثِيرُ.

كان على صلة بالخلافة الأموية، فكان يفد إلى عبد الملك بن مروان وابنه سليمان، فكان يكافئه بهداية غالية. 

بواسطة
هل أنت مسلم حقا، ما هذه الإجابة كل شيء ملفق، كنت لتبحث قليلا تم تلصق ما وجدته هنا، بدلا من أن تكذب على الناس هكذا.
.
.
.
.

"عمر بن عبد الله بن أبي ربيعة بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم (ولد 644م / 23 هـ - توفي 711م / 93 هـ) شاعر مخزومي قرشي، شاعر مشهور لم يكن في قريش أشعر منه وهو كثير الغزل والنوادر ، ولُقِب بالعاشق. يكنى أبا الخطَّاب، وأبا حفص، وأبا بشر، ولقب بالمُغيريّ نسبة إلى جَدّه. أحد شعراء الدولة الأموية ويعد من زعماء فن التغزل في زمانه. وهو من طبقة جرير، والفرزدق والأخطل."
بواسطة
نأسف علي ذلك وتم التصحيح قدر الامكان.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.

التصنيفات

...