0 تصويتات
بواسطة
سؤال الي من تنسب عائله رجب في مصر؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تنسب عائلة رجب في مصر إلى عدة أصول، منها:

  • النسب القرشي: تنسب بعض عائلات رجب في مصر إلى قبيلة قريش، وهم من سلالة الصحابي الجليل أبي بكر الصديق رضي الله عنه. وقد جاء في السجادة البكرية، وهي سجل يضم أسماء السادة البكرية في مصر، أسماء عدة عائلات رجب، منها: عائلة رجب أبو السعود، وعائلة رجب الجمال، وعائلة رجب الشيخ، وعائلة رجب أمين.

  • النسب المصري: تنسب بعض عائلات رجب في مصر إلى أصول مصرية قديمة، وقد برز منهم العديد من الشخصيات البارزة في تاريخ مصر، مثل: رجب باشا، الذي كان واليًا على مصر في عهد الدولة العثمانية، ورجب بحة، الذي كان عامل بناء من محافظة الفيوم، واشتهر بقصة اتهامه بـ"السحر" من قبل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور.

  • النسب التركي: تنسب بعض عائلات رجب في مصر إلى أصول تركية، وقد جاءوا إلى مصر في عهد الدولة العثمانية، وقد برز منهم العديد من الشخصيات البارزة في تاريخ مصر، مثل: رجب باي، الذي كان قائدًا عسكريًا في عهد الدولة العثمانية، ورجب بك، الذي كان وزيرًا في عهد محمد علي باشا.

وبشكل عام، يمكن القول أن عائلة رجب في مصر هي عائلة كبيرة ومتنوعة، تمتد أصولها إلى عدة مناطق في العالم، وقد برز منها العديد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 24، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 14، 2021 بواسطة احمد
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 5، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...