0 تصويتات
بواسطة
سؤال تلخيص الفصل الاول لرواية الرحلة الأصعب؟
بواسطة
كيف يجمع مؤلف رحلة الاصعب بين الجانب الادبي و الجانب السياسي
بواسطة

في كتابه "الرحلة الأصعب"، يجمع مؤلفه فدوى طوقان بين الجانب الأدبي والجانب السياسي في سرد سيرتها الذاتية كامرأة فلسطينية مقاومة وشاعرة ملتزمة. يستعرض الكتاب تاريخ نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني من خلال شهادة شخصية ووثائقية للمؤلفة التي عاشت أهم المحطات والأحداث في تاريخ فلسطين المعاصر. 

يستخدم الكتاب أسلوبا روائيا وشعريا في نقل الأحاسيس والمشاعر التي تنبع من حب الوطن والتمسك بالحق والكرامة. يبرز الكتاب أيضا دور المرأة الفلسطينية في الثورة والإبداع والتحدي، ويعكس تأثير الشخصيات والمؤثرات التي شكلت شخصية المؤلفة وأسلوبها. يعد كتاب "الرحلة الأصعب" عملا فنيا وسياسيا مهما في الأدب الفلسطيني والعربي، وشاهدا حيا على تاريخ مجيد من التضحية والصمود.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

لخص الفصل الأول من الرواية الرحلة الأصعب:

في الفصل الأول من الرواية الرحلة الأصعب، تبدأ فدوى طوقان بسرد ذكرياتها من يوم الاثنين الخامس من حزيران عام 1967، يوم بدء حرب الأيام الستة بين إسرائيل والدول العربية. تتذكر كيف كانت في فندق في عمان، وكيف اتصل بها صديقها الغريب من القدس ونصحها بالمغادرة إلى بلاد أخرى، لكنها رفضت فكرة الهروب وأصرت على البقاء في أرض فلسطين. 

تستحضر أيضا ذكرى حرب 1948، وكيف احتلت إسرائيل معظم أراضي فلسطين، وكيف تحول بيت عائلتها في نابلس إلى ملجأ لأقاربها المهجرين من مدن أخرى. تذكر أخوها ومعلمها إبراهيم طوقان، الشاعر المقاوم، وكيف توفي في عام 1941، وكيف كان يشجعها على كتابة الشعر والمشاركة في الحياة العامة. تصف أجواء المدينة خلال غارات الطيران الإسرائيلي، وكيف كانت تخاف من الموت والدمار. تعبر عن مشاعرها من خلال بعض القصائد والأبيات التي كتبتها في تلك المناسبات.

بواسطة
اريد أسئلة حول هذا الفصل
بواسطة
اريدو تلخيص الفصلين50 60 من رواية الرحلة الأصعب
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...