0 تصويتات
بواسطة
سؤال أوضح الفرق بين تدخل الانسان في الطبيعة ماضيا وحاضرا؟
بواسطة
لم أجد إجابة
بواسطة
الجواب
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يمكن الإجابة على هذا السؤال بالنظر إلى التأثيرات السلبية والإيجابية للأنشطة البشرية على البيئة في مختلف العصور التاريخية. 

من ناحية، يمكن القول إن تدخل الإنسان في الطبيعة ماضيا كان أقل حدة وأقل تدميرا من تدخله حاضرا، لأن عدد السكان كان أقل، والاستهلاك كان أقل، والتقدم التكنولوجي كان أقل. كما كان هناك احترام أكبر للتوازن البيئي والتنوع الحيوي، ووجود ممارسات زراعية وثقافية تسهم في حماية الموارد الطبيعية وإعادة تدويرها.  

من ناحية أخرى، يمكن القول إن تدخل الإنسان في الطبيعة حاضرا أصبح أكثر شدة وأكثر تدميرا من تدخله ماضيا، لأن عدد السكان ازداد بشكل كبير، والاستهلاك ازداد بشكل كبير، والتقدم التكنولوجي ازداد بشكل كبير. كما أصبح هناك انعدام للاحترام للتوازن البيئي والتنوع الحيوي، وظهور مشاكل بيئية خطيرة مثل التغير المناخي، والتلوث، والانقراض الجماعي، والتدهور البيئي.  

ومع ذلك، لا يمكن إغفال التأثيرات الإيجابية للإنسان على الطبيعة في كلا الزمانين، ففي الماضي كان هناك إبداعات فنية وعمارية وحضارية تعكس جمالية وروحانية العلاقة بين الإنسان والطبيعة، مثل المعابد والأهرامات والحدائق المعلقة.  وفي الحاضر كان هناك جهود علمية وتوعوية وقانونية للحفاظ على الحياة البرية والغابات المطيرة والمحميات الطبيعية، والحد من التلوث والانبعاثات، وزيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة.  

بواسطة
شكراااااا جزييييلا على الإجابة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 10، 2023 بواسطة لماذا
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...