0 تصويتات
بواسطة
سؤال لماذا المائية غنية بغاز الأوكسجين؟

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المائية غنية بغاز الأوكسجين بسبب وجود النباتات المائية في الماء. تقوم هذه النباتات بعملية التمثيل الضوئي، والتي تتطلب غاز ثاني أكسيد الكربون والماء وأشعة الشمس، وتنتج الأكسجين كفضلة.

تحتاج النباتات المائية إلى الأكسجين لعملية التنفس، مثل النباتات البرية. كما أن الأكسجين ضروري للعديد من الكائنات الحية الأخرى التي تعيش في الماء، مثل الأسماك واللافقاريات.

تؤدي عملية التمثيل الضوئي التي تقوم بها النباتات المائية إلى زيادة تركيز الأكسجين في الماء. كما أن حركة الماء تساعد على توزيع الأكسجين بالتساوي في الماء.

بشكل عام، تكون المائية التي تحتوي على كمية كبيرة من النباتات المائية غنية بغاز الأوكسجين. كما أن المائية التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل كافٍ تكون غنية بغاز الأوكسجين.

فيما يلي بعض الأمثلة على النباتات المائية التي تساهم في إثراء الماء بالأكسجين:

  • الطحالب
  • النباتات الزهرية المائية، مثل اللوتس والزنبق
  • النباتات البرية التي تغمرها المياه، مثل القصب والبردي

تلعب النباتات المائية دورًا مهمًا في الحفاظ على جودة المياه وتوفير الأكسجين للكائنات الحية التي تعيش في الماء.

مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...