0 تصويتات
بواسطة
سؤال اتجاز ص 81؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اتجاز ص 81 هو اختصار لعبارة اتجاز الدرس صفحة 81. ومعنى ذلك هو تلخيص أو اختصار للدرس الموجود في الصفحة 81 من كتاب أو منهج معين.

في اللغة العربية، يُعرف التلخيص بأنه: "إعادة صياغة نص أو موضوع أو فكرة بكلمات أخرى، مع الحفاظ على المعنى الأصلي". أما الاختصار فهو: "إبراز أهم الأفكار أو المعلومات في نص أو موضوع، مع حذف التفاصيل غير الضرورية".

ولذلك، فإن اتجاز ص 81 يعني إعادة صياغة الدرس الموجود في الصفحة 81 بكلمات أخرى، مع الحفاظ على المعنى الأصلي، أو إبراز أهم الأفكار أو المعلومات في الدرس مع حذف التفاصيل غير الضرورية.

وفيما يلي مثال على اتجاز ص 81:

الدرس الموجود في الصفحة 81 من كتاب اللغة العربية للمستوى الرابع ابتدائي يتحدث عن موضوع "التواضع". ويشرح الدرس معنى التواضع، وأنواع التواضع، وأهمية التواضع في الإسلام.

وأما اتجاز ص 81 لهذا الدرس فيمكن أن يكون كالتالي:

التواضع هو صفة حميدة تتمثل في التقليل من شأن النفس، والاعتراف بالفضل للآخرين. ومن أنواع التواضع: التواضع في الكلام، والتواضع في السلوك، والتواضع في المعاملة. وأهمية التواضع تكمن في أنها تجعل الإنسان محبوبًا من الآخرين، وترفع من مكانته في المجتمع.

وهكذا، فإن اتجاز ص 81 هو عبارة عن تلخيص أو اختصار للدرس الموجود في الصفحة 81 من كتاب أو منهج معين، مع الحفاظ على المعنى الأصلي للدرس أو إبراز أهم الأفكار أو المعلومات فيه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 7، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...