0 تصويتات
بواسطة
سؤال يعد العامل المشترك في وجود مراكز عمرانيه في راس غارب والواحات البحريه؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العامل المشترك في وجود مراكز عمرانية في رأس غارب والواحات البحرية هو وجود المياه. فرأس غارب تقع على ساحل البحر الأحمر، وتتميز بوفرة المياه الجوفية، مما أدى إلى ازدهار الزراعة والصناعات المرتبطة بها، مثل إنتاج الأسماك والثروة السمكية. أما الواحات البحرية، فهي عبارة عن مجموعة من الواحات تقع في الصحراء الغربية، وتتميز بوفرة المياه الجوفية، مما أدى إلى ازدهار الزراعة والصناعات المرتبطة بها، مثل إنتاج التمور والثروة الحيوانية.

وفيما يلي شرح تفصيلي لكل من عاملي المياه في رأس غارب والواحات البحرية:

راس غارب

تقع رأس غارب على ساحل البحر الأحمر، وتتميز بوفرة المياه الجوفية، مما أدى إلى ازدهار الزراعة والصناعات المرتبطة بها. فرأس غارب تقع في منطقة صحراوية، ولكن وجود المياه الجوفية أدى إلى زراعة العديد من المحاصيل، مثل القمح والذرة والخضروات. كما أدى وجود المياه الجوفية إلى ازدهار الصناعات المرتبطة بها، مثل إنتاج الأسماك والثروة السمكية.

الواحات البحرية

الواحات البحرية عبارة عن مجموعة من الواحات تقع في الصحراء الغربية، وتتميز بوفرة المياه الجوفية. وتعد الواحات البحرية موطناً لمجموعة متنوعة من المحاصيل، مثل التمور والخضروات والحبوب. كما تتميز الواحات البحرية بوجود العديد من الصناعات المرتبطة بالمياه الجوفية، مثل إنتاج التمور والصناعات الغذائية.

وبذلك، يتضح أن العامل المشترك في وجود مراكز عمرانية في رأس غارب والواحات البحرية هو وجود المياه. فوجود المياه الجوفية أدى إلى ازدهار الزراعة والصناعات المرتبطة بها، مما أدى إلى ظهور مراكز عمرانية في هذه المناطق.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...