0 تصويتات
بواسطة
سؤال سعر تحليل amh و lh؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سعر تحليل amh و lh هو موضوع يهم الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة مستوى الخصوبة ووظيفة المبيض لدى النساء أو الخصيتين لدى الرجال. هذان التحليلان يقيسان مستوى هرمونين مهمين في عملية التكاثر والتنمية الجنسية، وهما:

- هرمون AMH أو الهرمون المضاد لمولر، وهو هرمون يتم إفرازه في الأنسجة التناسلية للذكور والإناث، ويعكس مخزون البويضات المتبقية في المبيض لدى النساء، أو وظيفة الخصيتين لدى الرجال.

- هرمون LH أو هرمون منبه للجريب، وهو هرمون يتم إفرازه في الغدة النخامية، ويؤثر على نضج وإطلاق البويضات من المبيض لدى النساء، أو إنتاج التستوستيرون في الخصيتين لدى الرجال.

سعر تحليل amh و lh يختلف باختلاف المعامل الطبية التي تقدمه، وأيضا باختلاف المدينة أو الدولة التي تتواجد فيها. ولكن بشكل عام، يمكن أن يتراوح سعر تحليل amh بين 500 إلى 900 جنيه مصري، وسعر تحليل lh بين 50 إلى 100 جنيه مصري.

إذا كنت تفكر في إجراء هذان التحليلان، فمن المستحسن أن تستشير طبيبك أولا لمعرفة دواعي ومؤشرات ذلك، وأيضا لمعرفة كيفية التحضير لهما. فقد يطلب منك طبيبك ألا تأكل أو تشرب شيئا قبل سحب عينة الدم بساعات معدودة، أو ألا تأخذ بعض الأدوية التي قد تؤثر على نتائج التحليل. كما قد يطلب منك طبيبك أن تجري التحليل في يوم محدد من دورتك الشهرية إذا كنت امرأة، أو في أي يوم إذا كنت رجلا.

إذا كان لديك أي استفسارات أخرى حول سعر تحليل amh و lh ، فلا تتردد في طرحها على طبيبك أو على مختبرك المفضل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 25، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 16، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 26، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 16، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...