0 تصويتات
بواسطة
سؤال معرفة اصل بن د خان؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أصل بن د خان يعود إلى قبيلة بني دخان، وهي قبيلة عربية أصيلة تنتشر في العديد من دول الوطن العربي، وخاصة في اليمن والسعودية. يعتقد أن أصل هذه القبيلة يعود إلى نبي الله اسماعيل عليه السلام، وأنها تنحدر من بني اعصر، الذين هزموا ذو الأسوار أحد ملوك اليمن.

هناك روايتان رئيسيتان عن أصل تسمية قبيلة بني دخان بهذا الاسم. الرواية الأولى تقول أن الاسم يعود إلى جبل دخان الذي يقع على الحدود بين السعودية واليمن. وقد لجأ إلى هذا الجبل الملك ذو الأسوار عندما هزم من قبل بني اعصر، وقام بني اعصر باستخدام الدخان لإخافتة.

أما الرواية الثانية فتقول أن الاسم يعود إلى رجل اسمه دخان بن اعصر. وقد كان هذا الرجل من زعماء قبيلة بني اعصر، وكان معروفاً بشجاعته وكرمه.

تنتشر قبيلة بني دخان في العديد من المناطق في اليمن والسعودية، وخاصة في حضرموت ومأرب وشبوة في اليمن، وفي نجران والرياض في السعودية. وتعتبر هذه القبيلة من القبائل ذات النفوذ والتأثير في المجتمعين اليمني والسعودي.

فيما يلي بعض الشخصيات البارزة من قبيلة بني دخان:

  • عبد العزيز دخان، عالم دين وأكاديمي جزائري.
  • أحمد دخان، سياسي لبناني.
  • خالد دخان، شاعر وكاتب مصري.
  • وليد دخان، رجل أعمال سعودي.

وأخيراً، يمكن القول أن أصل بن د خان يعود إلى قبيلة بني دخان، وهي قبيلة عربية أصيلة تنتشر في العديد من دول الوطن العربي. وتتميز هذه القبيلة بشجاعتها وكرمها، كما أنها من القبائل ذات النفوذ والتأثير في المجتمعين اليمني والسعودي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يونيو 5، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 16، 2023 في تصنيف السعودية بواسطة عزوز
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...