0 تصويتات
في تصنيف السعودية بواسطة
سؤال أنا عندى ولدى من مصر يحفظ القرأن الكريم كاملا بجميع القراءات ويريد ان يعمل محفظ للقران فى السعودية؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العمل كمحفظ للقران فى السعودية هو حلم لكثير من المسلمين الذين يرغبون في تعليم كتاب الله ونشره بين الناس. ولكن هذا العمل يتطلب مجهودا كبيرا ومهارات عالية في حفظ القران وتجويده وفهم معانيه وتطبيقه في الحياة.

 كما يتطلب التزاما بالشريعة الاسلامية والآداب الاسلامية والسيرة النبوية. إذا كنت تريد أن تصبح محفظا للقران فى السعودية، فعليك أن تتبع الخطوات التالية:

- اختر المستوى الذي تريد حفظه من القران، سواء كان جزءا أو سورة أو حزبا أو ربعا أو ثلثا أو نصفا أو كاملا.

- ابحث عن معهد أو مركز أو جمعية أو مسجد يقدم خدمة تحفيظ القران بالقرب منك، وتأكد من مصداقيته وجودة تعليمه وشروطه وأوقاته ورسومه.

- سجل في المعهد أو المركز أو الجمعية أو المسجد الذي اخترته، وادفع الرسوم المطلوبة إن وجدت، واحضر المستندات المطلوبة، مثل بطاقة الهوية وشهادة الميلاد وشهادة التعليم وصور شخصية.

- اختر محفظا أو محفظة يكون لديه خبرة في تحفيظ القران وتجويده، ويكون على دراية بالقواعد النحوية والبلاغية والتفسيرية، ويكون صبورا ومتفهما ومحبا لطلابه.

- احضر الحصص التي يحددها المحفظ أو المحفظة، واستمع إلى تلاوته أو تلاوتها بتركيز، وأعد حفظ ما تم تعليمك من القران، واراجع ما حفظته بانتظام، وأجب على الأسئلة التي يطرحها عليك المحفظ أو المحفظة.

- اختبر نفسك بشكل دوري، سواء بالإنشاء أو بالإستماع أو بالإختبارات الشفهية أو الكتابية، وتابع تقدمك في حفظ القران، وأصلح أخطائك، ولا تستسلم للملل أو الضغط أو التشتت.

- اطلب من المحفظ أو المحفظة أن يمنحك شهادة تثبت حفظك للمستوى الذي اخترته من القران، واحتفظ بها كدليل على جهدك وإنجازك، واستمر في حفظ ما تبقى من القران إذا أردت ذلك.

- انشر ما حفظته من القران بين أهلك وأصدقائك وجيرانك وزملائك، وعلمه لمن يريد تعلمه، واملأ حياتك بالقران، واتبع ما فيه من أحكام وآداب وحكم، واجعله ربيع قلبك ونور بصرك وهدى سبيلك.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...