0 تصويتات
في تصنيف السعودية بواسطة
سؤال القبائل السنحانيه التي توجد في الزقازيق في شرقيه مصر؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

توجد في الزقازيق في محافظة الشرقية في مصر العديد من القبائل السنحانية، ومن أبرزها:

  • قبيلة آل عامر، وهي أكبر القبائل السنحانية في الزقازيق، ويقدر عدد أفرادها بنحو 100 ألف نسمة. يسكن أفراد القبيلة في قرى ومدن الزقازيق، مثل: قرية أولاد عامر، وقرية أولاد إسماعيل، وقرية أولاد واصل، ومدينة الزقازيق.
  • قبيلة آل خميس، وهي من القبائل السنحانية القديمة في الزقازيق، ويقدر عدد أفرادها بنحو 50 ألف نسمة. يسكن أفراد القبيلة في قرى ومدن الزقازيق، مثل: قرية أولاد خميس، وقرية أولاد إسماعيل، وقرية أولاد واصل، ومدينة الزقازيق.
  • قبيلة آل هلال، وهي من القبائل السنحانية التي هاجرت إلى مصر في القرن التاسع عشر. يقدر عدد أفراد القبيلة بنحو 20 ألف نسمة. يسكن أفراد القبيلة في قرى ومدن الزقازيق، مثل: قرية أولاد هلال، وقرية أولاد إسماعيل، وقرية أولاد واصل، ومدينة الزقازيق.

تتميز القبائل السنحانية في الزقازيق بالتزامها بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة، كما تتميز بالكرم والضيافة. يعمل أفراد القبائل السنحانية في الزراعة والتجارة والحرف اليدوية.

وفيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن كل قبيلة من هذه القبائل:

قبيلة آل عامر

قبيلة آل عامر هي أكبر القبائل السنحانية في الزقازيق، ويقدر عدد أفرادها بنحو 100 ألف نسمة. يسكن أفراد القبيلة في قرى ومدن الزقازيق، مثل: قرية أولاد عامر، وقرية أولاد إسماعيل، وقرية أولاد واصل، ومدينة الزقازيق.

يرجع نسب قبيلة آل عامر إلى عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

تتميز قبيلة آل عامر بالتزامها بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة، كما تتميز بالكرم والضيافة. يعمل أفراد القبيلة في الزراعة والتجارة والحرف اليدوية.

قبيلة آل خميس

قبيلة آل خميس هي من القبائل السنحانية القديمة في الزقازيق، ويقدر عدد أفرادها بنحو 50 ألف نسمة. يسكن أفراد القبيلة في قرى ومدن الزقازيق، مثل: قرية أولاد خميس، وقرية أولاد إسماعيل، وقرية أولاد واصل، ومدينة الزقازيق.

يرجع نسب قبيلة آل خميس إلى خميس بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

تتميز قبيلة آل خميس بالتزامها بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة، كما تتميز بالكرم والضيافة. يعمل أفراد القبيلة في الزراعة والتجارة والحرف اليدوية.

قبيلة آل هلال

قبيلة آل هلال هي من القبائل السنحانية التي هاجرت إلى مصر في القرن التاسع عشر. يقدر عدد أفراد القبيلة بنحو 20 ألف نسمة. يسكن أفراد القبيلة في قرى ومدن الزقازيق، مثل: قرية أولاد هلال، وقرية أولاد إسماعيل، وقرية أولاد واصل، ومدينة الزقازيق.

يرجع نسب قبيلة آل هلال إلى هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

تتميز قبيلة آل هلال بالتزامها بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة، كما تتميز بالكرم والضيافة. يعمل أفراد القبيلة في الزراعة والتجارة والحرف اليدوية.

بواسطة
سنحان من قحطان وليس عدنان

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 23، 2022 بواسطة سيد جاد الكريم محمد
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...