تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
موقع ساعدني
كل الأنشطة
سؤال وإجابة
الأسئلة
الوسوم
التصنيفات
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
ما إعراب وانيني من وطأة الاحتلال؟
0
تصويتات
سُئل
أكتوبر 3، 2023
بواسطة
زائر
سؤال ما إعراب وانيني من وطأة الاحتلال؟
ما
إعراب
وانيني
من
وطأة
الاحتلال
تعيقك على هذا السؤال:
اسمك الذي سظهر (اختياري):
أعمني على هذا البريد الإلكتروني إذا م إضافة تعليق بعدي:
ألمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إافة تعليق بعدي
نحن حرص على خصوصيتك: ذا العنوان البريي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبهات.
لا اله الا الله
إجابتك
اسمك الذي سظهر (اختياري):
أعلمني على هذا العنوان الإلكتروني إذا تم اختيار إجاتي أو تم التعليق ليها:
أعلمني إذا ما ت اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها
نحن حرص على خصوصيتك: ذا العنوان البريي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبهات.
1
إجابة وحدة
0
تصويتات
تم الرد عليه
ديسمبر 27، 2023
بواسطة
ريم علي
أفضل إجابة
إعراب وانيني من وطأة الاحتلال:
وانيني: فعل ماض ناقص مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة، منع من ظهورها الثقل.
من: حرف جر مبني على السكون.
وطأة: اسم مجرور بحرف الجر "من" وعلامة جره الكسرة الظاهرة.
الاحتلال: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة.
الشرح:
"وانيني" فعل ماض ناقص، لأنه يرفع الاسم وينصب الخبر، وخبر الفعل الناقص هو الاسم المعطوف عليه، وهو "من وطأة الاحتلال".
"مني" فعل ماض ناقص مرفوع، لأنه يرفع الاسم وينصب الخبر، والخبر هو "من وطأة الاحتلال".
"من" حرف جر مبني على السكون، وهو يفيد السببية.
"وطأة" اسم مجرور بحرف الجر "من" وعلامة جره الكسرة الظاهرة.
"الاحتلال" مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة.
ومعنى الجملة: أشكو من وطأة الاحتلال.
تعليك على هذه الإجابة:
اسمك الذي سظهر (اختياري):
أعمني على هذا البريد الإلكتروني إذا م إضافة تعليق بعدي:
ألمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إافة تعليق بعدي
نحن حرص على خصوصيتك: ذا العنوان البريي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبهات.
أسئلة مشابهة
0
تصويتات
1
إجابة
بني وطني ايعجبكم اسري وانيني من وطاة الاحتلال؟
سُئل
أكتوبر 11، 2024
بواسطة
مجهول
بني
وطني
ايعجبكم
اسري
وانيني
من
وطاة
الاحتلال
0
تصويتات
1
إجابة
ما إعراب جمله بني وطني، أيعجبكم أسري و أنيني من وطأة الاحتلال؟
سُئل
أغسطس 22، 2024
في تصنيف
الثقافة والادب
بواسطة
زائر
ما
إعراب
جمله
بني
وطني،
أيعجبكم
أسري
و
أنيني
من
وطأة
الاحتلال
0
تصويتات
2
إجابة
ما اعراب من وطأة الاحتلال؟
سُئل
مايو 7، 2022
بواسطة
زائر
ما
اعراب
من
وطأة
الاحتلال
0
تصويتات
1
إجابة
ما اعراب التحتلال في يدنسك اهل الاحتلال؟
سُئل
يناير 14، 2025
بواسطة
مجهول
ما
اعراب
التحتلال
في
يدنسك
اهل
الاحتلال
0
تصويتات
1
إجابة
اعراب الاحتلال؟
سُئل
يوليو 13، 2024
بواسطة
زائر
اعراب
الاحتلال
مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
٠٠٠٠٠٠٠هي العلوم التي تهتم بدراسة المخلوقات الحيه ؟
منذ 7 دقائق
يحتاج الذكور إلى سعرات حرارية أكثر من الإناث، ويرجع ذلك إلى الاختلافات في بنية الجسم. ؟
منذ 37 دقائق
التحول هو سلسلة من مراحل النمو المميزة يختلف بعضها عن بعض ؟
منذ 1 ساعة
يحتاج الذكور إلى سعرات حرارية أكثر من الإناث، ويرجع ذلك إلى الاختلافات في بنية الجسم.صواب أم خطا ؟
منذ 1 ساعة
صح أو خطأ يسمى تعديل في سلوك الكائن الحي التكييف التركيب ؟
منذ 2 ساعات
لا يحتاج الأفراد الأكثر نشاطاً إلى سعرات حرارية أعلى وعدد حصص أقل من الكربوهيدرات مقارنة بالأقل نشاطاً ؟
منذ 2 ساعات
ناتج العمليه التاليه في البايثون 2*3+3** ؟
منذ 3 ساعات
ناتج العمليه التأليفي البايثون 2*3+3**(1 نقطة )2 ؟
منذ 3 ساعات
الضربة نصف الطائرة بظهر المضرب تُستخدم عندما تكون الكرة أو الريشة منخفضة جدًاصوابخطأ ؟
منذ 4 ساعات
يُعد الإرسال بظهر المضرب أحد أنواع الإرسال في كرة الطاولة ويُستخدم لتغيير اتجاه دوران الكرة.صوابخطأ ؟
منذ 4 ساعات
في الإرسال العالي تُضرب الريشة بقوة للأسفل لتكون قريبة من الشبكة.صوابخطأ ؟
منذ 5 ساعات
الكرة الساقطة تُستخدم لخداع الخصم بجعل الريشة تسقط قريباً من الشبكة بسرعة خفيفة.صوابخطأ ؟
منذ 5 ساعات
يوفر محمد ٥ ريالات أسبوعيا فكم يوفر في ٤ اسابيع ؟
منذ 6 ساعات
اجمع الكلمات التالية وبين نوع الجمع مسلم قلم طالبة ؟
منذ 6 ساعات
تصنيف الحيوانات إلى مجموعتين هما الفقاريات واللافقاريات ؟
منذ 7 ساعات
تحتاج النباتات ثاني أكسيد الكربون للقيام بعملية البناء الضوئي ؟
منذ 7 ساعات
تحتاج النباتات إلى ثاني أكسيد الكربون للقيام بعملية البناء الضوئي ؟
منذ 8 ساعات
تفصل طبقة الكامب يوم بين طبقة الخشب واللحاق ؟
منذ 8 ساعات
ينتج عن الاغتصاب خليه مخصبا تحتوي على المادة الوراثية من كل الأبوين ؟
منذ 9 ساعات
التكاثر الجنسي هو إنتاج مخلوقات حية من آب واحد لا من زوجين اثنين وينتج عنه أبناء يحملون الصفات الوراثية التي يحملها الاب ؟
منذ 9 ساعات
...