0 تصويتات
في تصنيف خدمات بواسطة
تفاصيل سؤال نتائج كلية الملك خالد العسكرية المرحلة الأولى لحملة الشهادة الجامعية 1445

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نتائج كلية الملك خالد العسكرية المرحلة الأولى لحملة الشهادة الجامعية 1445

أعلنت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية بوزارة الحرس الوطني، يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023، عن نتائج المرحلة الأولى للقبول لحملة الشهادة الجامعية للعام الدراسي 1445هـ.

وبلغ عدد المتقدمين على الكلية لهذا العام 11 ألفًا و500 متقدم، تم قبول 2500 متقدم منهم، بنسبة قبول بلغت 22.09%.

وأوضحت اللجنة أن القبول في المرحلة الأولى تم وفقًا لشروط القبول التي تم الإعلان عنها سابقًا، والتي تضمنت أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلًا على شهادة جامعية معتمدة من وزارة التعليم السعودية، وأن يكون حاصلًا على تقدير لا يقل عن جيد في مرحلة البكالوريوس.

كما شملت شروط القبول أن يكون المتقدم غير متزوج، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن لا يكون قد سبق له التعيين في أي وظيفة حكومية أو عسكرية.

وأشارت اللجنة إلى أن المرحلة الثانية للقبول ستبدأ يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2023، وستشمل إجراء اختبارات اللياقة البدنية، واختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

التوضيح

تُعد كلية الملك خالد العسكرية إحدى الكليات العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، وتُعنى بتخريج ضباط لخدمة وزارة الحرس الوطني في مختلف القطاعات العسكرية.

وتُعد نتائج المرحلة الأولى للقبول لحملة الشهادة الجامعية مؤشرًا على مدى الإقبال على الالتحاق بالكلية، حيث بلغ عدد المتقدمين لهذا العام 11 ألفًا و500 متقدم، تم قبول 2500 متقدم منهم، بنسبة قبول بلغت 22.09%.

وتعد نسبة القبول في كلية الملك خالد العسكرية منخفضة نسبيًا، وذلك لحرص الكلية على اختيار أفضل العناصر للالتحاق بها، حيث تخضع المتقدمون لاختبارات وإجراءات صعبة.

ما بعد التخرج

بعد التخرج من كلية الملك خالد العسكرية، يُمنح الخريج رتبة ملازم، ويتم تعيينه في مختلف القطاعات العسكرية داخل وزارة الحرس الوطني وذلك حسب الاحتياج ومتطلبات العمل.

ويمكن للخريج بعد التخرج التقدم لبرامج الدراسات العليا في مجال العلوم العسكرية، وذلك للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...