0 تصويتات
في تصنيف خدمات بواسطة
تفاصيل سؤال دعم غير مسترد للعاطلين عبر منصة ريف

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

دعم غير مسترد للعاطلين عبر منصة ريف

يوفر برنامج دعم ريف، الذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، دعمًا ماليًا غير مسترد للعاطلين، هذا الدعم يهدف إلى تحفيز المواطنين على العمل في حرفة الزراعة، ولتحقيق ذلك يتطلب البرنامج توفر بعض الشروط في المتقدم.

شروط الحصول على الدعم

لكي يحصل المتقدم على الدعم المالي غير المسترد للعاطلين من منصة ريف، يجب عليه استيفاء الشروط التالية:

  • أن يكون سعودي الجنسية (ذكراً أو أنثى)، أو حاملاً لبطاقة التنقل (ذكراً أو أنثى).
  • أن يكون المتقدم من مُمتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومباشراً لمهامها بنفسه، وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • ألا يشغل المتقدم أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • أن يكون للمتقدم حساب بنكي نشط باسمه ومسجلاً في المنصة الإلكترونية.

قيمة الدعم

يختلف مقدار الدعم المالي غير المسترد للعاطلين من منصة ريف باختلاف المهنة الزراعية التي يمتهنها المتقدم، حيث يتم تحديد قيمة الدعم بناءً على عدد من العوامل، منها:

  • نوع المحصول أو الإنتاج الزراعي.
  • حجم المشروع الزراعي.
  • موقع المشروع الزراعي.

خطوات الحصول على الدعم

للحصول على الدعم المالي غير المسترد للعاطلين من منصة ريف، يجب على المتقدم اتباع الخطوات التالية:

1. إنشاء حساب إلكتروني في برنامج ريف. 2. إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في الحساب. 3. تسجيل الدخول في البرنامج. 4. تقديم طلب دعم، وموافقة على الإقرارات والتعهدات. 5. بعد تقديم الطلب: يتلقي المتقدم إشعاراً من خلال أي من الوسائل المتاحة يؤكد اكتمال تقديم الطلب. 6. يتم دراسة الطلب وإشعار المتقدم بالنتيجة.

التوضيح

يُعد دعم غير مسترد للعاطلين عبر منصة ريف من البرامج المميزة التي أطلقتها الحكومة السعودية بهدف تحفيز المواطنين على العمل في مجال الزراعة، حيث يوفر البرنامج الدعم المالي للمواطنين العاطلين الذين يمتهنون مهنًا زراعية، وذلك بهدف مساعدتهم على تحسين دخلهم وتطوير أعمالهم الزراعية.

هل يجوز اخذ دعم ريف بدون مشروع؟

لا يجوز الحصول على الدعم الريف من دون مشروع، إذ إن هذا البرنامج مخصص لدعم المشاريع الزراعية، كما أن التسجيل بهذا البرنامج يتطلب وضع دراسة جدوى كاملة للمشروع بناءً على مجموعة من الشروط والأحكام.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...