0 تصويتات
بواسطة
سؤال ما هي الافعال او الاسماء الشاذة باللغة الانجليزية؟
بواسطة
اين هو الجواب
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في اللغة الإنجليزية، هناك نوعان من الأفعال: الأفعال المنتظمة والأفعال الشاذة. الأفعال المنتظمة هي الأفعال التي تتبع نمطًا ثابتًا في تصريفاتها، بينما الأفعال الشاذة هي الأفعال التي لا تتبع هذا النمط.

في حالة الأفعال المنتظمة، يتم إضافة اللاحقة "-ed" إلى مصدر الفعل لإنشاء التصريف الثاني (الماضي) والتصريف الثالث (الماضي التام). على سبيل المثال، الفعل "to walk" (يمشي) يتحول إلى "walked" في التصريف الثاني و "walked" في التصريف الثالث.

أما في حالة الأفعال الشاذة، فإن تصريفاتها قد تختلف تمامًا عن مصدر الفعل. على سبيل المثال، الفعل "to be" (يكون) يتحول إلى "was" في التصريف الثاني و "been" في التصريف الثالث.

فيما يلي بعض الأمثلة على الأفعال الشاذة في اللغة الإنجليزية:

  •  
* مصادر الأفعال التصريف الثاني التصريف الثالث
to be was been
to go went gone
to do did done
to eat ate eaten
to see saw seen
to drink drank drunk
to make made made

توجد أيضًا بعض الأفعال التي تتبع نمطًا معينًا في تصريفاتها، ولكن لا يمكن اعتبارها أفعالًا منتظمة تمامًا. على سبيل المثال، الفعل "to sing" (يغني) يتحول إلى "sang" في التصريف الثاني و "sung" في التصريف الثالث. يشبه هذا النمط نمط الأفعال المنتظمة، ولكن هناك اختلاف بسيط في النطق.

فيما يلي بعض الأمثلة على هذه الأفعال:

  •  
* مصادر الأفعال التصريف الثاني التصريف الثالث
to sing sang sung
to bring brought brought
to think thought thought
to speak spoke spoken

من المهم أن تتعلم تصريف الأفعال الشاذة في اللغة الإنجليزية، حيث أنها من الأفعال الشائعة الاستخدام. يمكنك استخدام قوائم الأفعال الشاذة أو تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لمساعدتك على حفظها.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...