في اللغة العربية، الواو لها عدة معانٍ، منها:
- الواو التي تدل على العطف: مثل "والله والله ليصومن المسلم رمضان".
- الواو التي تدل على القسم: مثل "والله لأفعلن ذلك".
- الواو التي تدل على الجمع: مثل "الإخوان المسلمون".
في هذه الجملة، الواو تدل على العطف، أي أن الجملة تتكون من جملتين:
- الجملة الأولى: "والله والله".
- الجملة الثانية: "ليصومن المسلم رمضان".
وبناءً على ذلك، فإن الواو في هذه الجملة لن تكون فيها ثمن، لأن الجملة لا تتحدث عن ثمن شيء ما. الجملة تتحدث عن وعد الله للمسلمين بصيام رمضان.
ولكن، يمكن أن تكون الواو في هذه الجملة تدل على الجمع، أي أن الجملة تعني: "والله والله ليصومن المسلمون رمضان". في هذه الحالة، فإن الواو ستكون فيها ثمن، لأن الجملة تتحدث عن ثمن صوم المسلمين رمضان.
ولكن، هذا التفسير أقل احتمالًا، لأن الجملة في هذه الحالة ستكون غير فصيحة، حيث يجب أن يكون العطف في الجملة بين اسمين أو فعلين.
وعليه، فإن الإجابة على السؤال هي أن الواو في هذه الجملة لن تكون فيها ثمن.