0 تصويتات
في تصنيف السعودية بواسطة
سؤال ما هو الشخص الذي لا نخافه من الله تعالى؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الشخص الذي لا نخافه من الله تعالى هو الشخص الذي لا ظلمه، فالله تعالى لا يظلم عباده، بل هو العدل المطلق، وكما قال تعالى في سورة الأنعام: "وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ".

ومعنى ذلك أن الشخص الذي لا ظلمه الله تعالى، فهو لا يخشى منه، لأنه يعلم أن الله تعالى لن يظلمه، بل سيعامله بالعدل، ويعطيه ما يستحقه من الثواب والعقاب.

وهذا المعنى يتفق مع ما جاء في القرآن الكريم، حيث قال تعالى في سورة الكهف: "وَلَنْ يَجْزِيَكُمُ اللَّهُ إِلَّا أَحْسَنَ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ".

ومعنى ذلك أن الله تعالى سيجزي عباده بالعدل، ويعطيهم ما يستحقونه من الثواب والعقاب، بحسب أعمالهم.

ولذلك، فإن الشخص الذي يتقي الله تعالى، ويتبع أوامره، ويجتنب نواهيه، فإنه لا يخشى من الله تعالى، لأنه يعلم أن الله تعالى سيعامله بالعدل، وسيعطيه ما يستحقه من الثواب.

وهذا المعنى يتفق مع ما جاء في الحديث الشريف، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن".

ومعنى ذلك أن الشخص الذي يتقي الله تعالى في كل مكان، ويتبع السيئة الحسنة، ويعامل الناس بخلق حسن، فإنه لا يخشى من الله تعالى، لأنه يعلم أن الله تعالى سيغفر له ذنوبه، وسيعامله بالعدل.

وخلاصة القول، فإن الشخص الذي لا نخافه من الله تعالى هو الشخص الذي لا ظلمه، والذي يتقي الله تعالى، ويتبع أوامره، ويجتنب نواهيه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...