0 تصويتات
بواسطة
سؤال ماهو ابعد كوكب؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أبعد كوكب عن الشمس هو كوكب نبتون، وهو أحد الكواكب الثمانية في المجموعة الشمسية. يقع نبتون في الترتيب الثامن من حيث بعده عن الشمس، ويبلغ متوسط المسافة بينه وبين الشمس حوالي 4.5 مليار كيلومتر، أي أكثر من 30 مرة من بعد كوكب الأرض عن الشمس. ونتيجة لذلك فهو يتلقى فقط نحو 9% من ضوء الشمس نسبةً لكوكب الأرض، وعليه فإنه يعتبر كوكبًا مظلمًا وشديد البرودة.

يتميز كوكب نبتون بالعديد من الخصائص الفيزيائية الفريدة، فهو رابع أكبر كوكب في المجموعة الشمسية من حيث القطر، وثالث أكبر كوكب من حيث الكتلة. كما أنه يمتلك نظامًا حلقيًا كبيرًا، وهو الكوكب الوحيد في المجموعة الشمسية الذي يمتلك ستة أقمار كبيرة، بالإضافة إلى العديد من الأقمار الصغيرة.

تم اكتشاف كوكب نبتون في عام 1846م، وكان أول كوكب يتم اكتشافه باستخدام الرياضيات. وقد تم اكتشافه من قبل الفلكي الفرنسي أورانيه لابلاس، الذي استخدم معادلات الحركة المدارية لتوقع وجود كوكب آخر وراء أورانوس.

تستغرق مركبة فضائية 20 سنة تقريبًا للوصول إلى كوكب نبتون، وقد زارت المركبة الفضائية فوياجر 2 كوكب نبتون في عام 1989م، وهي المركبة الفضائية الوحيدة التي زارت الكوكب حتى الآن.

وبذلك، فإن الإجابة على سؤال "ماهو أبعد كوكب؟" هي: كوكب نبتون.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 26، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 1، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 6 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...