0 تصويتات
بواسطة
سؤال حفظ الطلاب سورة كريمة ثم حديثا شريفا؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حفظ الطلاب سورة كريمة ثم حديثا شريفا من الأمور الإيجابية التي لها العديد من الفوائد، منها:

  • التعرف على كلام الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
  • الحصول على الأجر والثواب العظيمين.
  • تنمية مهارات الحفظ والاستيعاب عند الطلاب.
  • المساعدة على فهم الدين الإسلامي وتطبيقه في الحياة.

وفيما يلي توضيح لهذه الفوائد:

التعرف على كلام الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم:

إن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، وهو دستور المسلمين، وحفظه من الأمور التي تقرب المسلم من ربه، وتجعله أكثر التزاما بأحكام دينه. كما أن الحديث الشريف هو كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو المصدر الثاني للتشريع الإسلامي، وحفظه من الأمور التي تزيد من محبة الطالب لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وتجعله أكثر حرصا على اتباع سنته.

الحصول على الأجر والثواب العظيمين:

إن حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم، فقد قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ} [فاطر: 29].

تنمية مهارات الحفظ والاستيعاب عند الطلاب:

إن حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ينمي مهارات الحفظ والاستيعاب عند الطلاب، وذلك لأنهما يتطلبان من الطالب أن يركز ويبذل جهدا كبيرا لفهم الآيات والأحاديث، ثم حفظها.

المساعدة على فهم الدين الإسلامي وتطبيقه في الحياة:

إن حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية يساعد على فهم الدين الإسلامي وتطبيقه في الحياة، وذلك لأنهما يتضمنان تعاليم الدين الإسلامي وقواعده، والتي يجب على المسلم أن يعرفها ويطبقها.

وخلاصة القول، فإن حفظ الطلاب سورة كريمة ثم حديثا شريفا من الأمور الإيجابية التي لها العديد من الفوائد، ويجب على المؤسسات التعليمية والتربوية الاهتمام بها، وحث الطلاب على القيام بها.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...